الأسئلة الشائعة

استشارات التسويق والأبحاث المتكررة هي وكالة متكاملة الخدمات تساعد الشركات على الاستماع إلى آراء عملائها. نحن نتعامل مع العملاء أو العملاء المحتملين، ونستمع ونفهم ونحدد العناصر الأساسية لإقامة علاقات دائمة ومؤثرة بينك وبين عملائك.

  1. الاستشارات البحثية.
  2. البحث النوعي.
  3. البحث الكمي.
  4. البحث المكتبي.

الاستشارات البحثية هي المكان الذي نضع فيه خبرتنا في خدمتك، ونصبح شريكك في تصميم البحث والإشراف عليه. للمساعدة في تسهيل عملية البحث، وتصبحت جزءًا من فريق البحث الخاص بك. ويتم تلبية ذلك عند الحاجة إلى مورد بحثي إضافي طوال مدة المشروع للمساعدة في التصميم ذي الصلة، وإحاطة الوكالة، وتقييم المقترحات/التقارير، وقرارات البحث.

الأبحاث النوعية: هي عملية إستنتاج الأفكار إستنادا الى مواقف و سلوكيات الأشخاص ومشاعرهم تجاة خدمة ,منتج أو فكرة معينة. تتضمن هذه العملية تطوير النتائج و الفهم بناءً على تجميع الأفكار و الأراء. عندما نريد أن نفهم “لماذا؟” على سبيل المثال (لماذا يتصرف الناس بطريقة معينة ولماذا يشعرون بهذه الطريقة حيال ذلك؟)

  1. جلسة الحوار.

  2. المقابلات الفردية.

  3. الزيارات المنزلية.

  4. الملاحظة.

  5. المتسوق الخفي.

مجموعات التركيز: يتم جمع مجموعة من الأشخاص ذو معايير محددة في مكان واحد لمناقشة موضوع معين ، بقيادة المحاور.

لماذا نستخدم مجموعات التركيز؟ لسؤالهم عن تصوراتهم وآرائهم ومعتقداتهم ومواقفهم تجاه المنتج / الخدمة او أي مسألة ذات صلة. وهذه الطريقة هي أداة جيدة إذا كنت بحاجة إلى الحصول على أفكار من مجموعة من المجيبين وحملهم على التحدث عن آرائهم فيما يتعلق بالموضوع المراد التحقق منه.

المقابلات الفردية: عندما يكون للباحث مقابلة شخصية مع أحد المجيبين.

لماذا نستخدم المقابلات الفردية؟ لجعل المجيب يشعر بمزيد من الراحة ، وإجراء محادثة سرية وآمنة بين الباحث والمجيب. تعد هذه الطريقة أداة جيدة إذا كنت بحاجة إلى الحصول على أفكار من المجيبين حول مسألة سرية ، أو أنك تقابل شخصًا مهمًا بوقت محدود.

الزيارات المنزلية: هي أن يقوم الباحث بزيارة المجيبين في منزلهم ، ومقابلتهم.

لماذا نستخدم الزيارات المنزلية؟ حتى يتمكن الباحث من رؤية وفهم العملاء في بيئتهم الخاصة. وتعد هذه الطريقة أداة جيدة إذا كنت بحاجة إلى اكتشاف الاستخدام الفعلي / وطريقة تخزين المجيبين لمنتج ما في الواقع. كما قد يكون من المفيد للباحث فهم الجوانب الأخرى من خلال مراقبة نمط حياتهم ، والمحيط بهم.

هل يمكننا استخدام الزيارات المنزلية للبحث النوعي أو الكمي؟ يمكن استخدام كلاهما، ولكن بشكل أساسي للبحث النوعي

الملاحظة: هي أن يذهب الباحث إلى محل / مكان الخدمة لمراقبة العملاء في بيئة التسوق الطبيعية الخاصة بهم ، وتتبع تدفق حركتهم، وكيف يتفاعلون مع الخدمات أو المنتجات. 

لماذا نستخدم الملاحظة؟ ملاحظة السلوك الفعلي للمتسوقين مقابل ما يقولونه عن سلوكهم. أيضا التقاط العناصر التي قد يكون المجيبون غير مدركين لها ، أو يفشلون في التعبير عنها في المقابلة.

المتسوق الخفي: هو المكان الذي ينتقل فيه الباحث إلى مكان التسوق / الخدمة كعملاء عاديين لجمع المعلومات ثم الإبلاغ عن التجارب. وهوية الباحث تبقى مجهولة لدى الموظفين في المؤسسة.

لماذا نستخدم المتسوق الخفي؟ للحصول على تجربة كاملة للعميل، برؤية مكان الخدمة / السوق بالطريقة التي يمر بها العميل ، واختبار ما إذا كان الموظفين يلتزمون بمستوى الخدمة الذي تريده الإدارة.

يتم تصميم البحث الكمي لقياس رأي الجماهير ، وإجراء تحليل إحصائي محدد. يجب أن تجيب هذه الإحصائيات عن أسئلة “ماذا؟” و “كم” وغالبًا ما يتضمن البحث الكمي على المقايضة وقياس الأهمية وترتيب السمات.

  1.  
    1. الاستطلاع وجهاً لوجه.
    2. الاستطلاع عبر الانترنت.

استطلاعات وجهاً لوجه: يقوم الباحث بإجراء مقابلة شخصية مع المجيبين وتعبئة الاستبيان بحسب إجابتهم، وشرح الأسئلة عند الحاجة.

لماذا نستخدم الاستطلاع وجهاً لوجه؟ في استطلاعات الرأي وجهاً لوجه هناك قيود أقل في الوقت ، لذلك يمكن تمديد مدة المقابلة لتصل إلى 20 دقيقة. أيضا مع مساعدة الباحث يكون هناك ضمان أكثر في الإجابة على الأسئلة وفهمها بشكل واضح. تعد استطلاعات الرأي وجهًا لوجه أداة جيدة إذا كنت تريد عمل استبيان.

استطلاع عبر الإنترنت: حيث يتم نشر الاستطلاعات عبر الإنترنت. كما يمكن التحكم بها، ويمكن رؤيته فقط من قبل أشخاص في مواقع معينة ، مع تحديد اهتمامات أو معايير محددة.

لماذا نستخدم الاستطلاع عبر الانترنت؟ يضمن الاستبيان عبر الإنترنت نتائج سريعة ، وعدد أكبر من الردود. ولا يستغرق الأمر أكثر من 5 دقائق. تعتبر الاستطلاعات عبر الإنترنت أداة جيدة إذا كنت ترغب في الحصول على عينة كبيرة محتملة في وقت قصير ، باستخدام نتائج / لوحة بيانات تلقائية سريعة عبر الإنترنت.

البحث المكتبي هو:  يجمع الباحث البيانات من الأبحاث الحالية ودراسات الحالة المتاحة عبر الإنترنت (المعروف أيضًا باسم البحث الثانوي).

لماذا نستخدم الأبحاث المكتبية؟ البحث المكتبي يوفر الوقت، وموارد المعلومات الموجودة بالفعل وتوفر معلومات أساسية وتساعد الباحث على فهم موضوع البحث.

متى نحتاج استخدام البحث المكتبي؟ يعد البحث المكتبي مفيدًا لفهم طبيعة موضوع ما، أو مرحلة مقدمة للبحث، أو للاستفادة من أي بيانات موجودة على الإنترنت، قبل إجراء البحث الأولي لتجنب التكرار.

نحن نخدم لأولئك الذين يهتمون بمعرفة وفهم عملائهم…

عادة، المسوقون وأصحاب الأعمال وأي شخص يركز على العملاء.
من أجل تعزيز الاستدامة والتخطيط للنمو، نستمع نيابة عنك إلى جمهورك المستهدف لمساعدتك على اتخاذ قرارات مستنيرة.

COPYRIGHT © 2024 | FREQUENCY MARKETING AND RESEARCH CONSULTANCY مكتب صوت المستهلك للخدمات التجارية